هل تريد أن تصبح مقيماً في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال برنامج تأشيرة الإقامة المتعدد ؟….

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر البلاد تطوّراً في العالم . و لذا تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية بلد الفرص كنت طالباً للعمل أو طالباً للدراسة تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من أكثر الأماكن التي ما زال متوفراً بها فرص للعمل أو الدراسة . و بالنسبة لبعض الدول في العالم التي لا يوجد بها نظاماً مستقراً تصبح الولايات المتحدة البلد الحلم للحصول على فرص للإقامة و العمل و الدراسة أكثر مما هو الحال في بلاد أخرى غير مستقرة .

من هذا المنظور ، يهاجر سنوياً ملايين من المحترفين و الطلبة عن طريق التقديم للحصول على إذن الإقامة الدائمة من خلال البطاقة الخضراء للولايات المتحدة الأمريكية و لكن قليلاً منهم ما ينجح في الحصول على البطاقة الخضراء و الباقي تحدوه خيبة الأمل نتيجة عدم النجاح في الحصول عليها .

و يتواجد العديد من البرامج الخاصّة بالحصول على تأشيرة السماح بالإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية المقدّمة من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية . من أشهر البرامج الموجودة على الإطلاق هو برنامج تأشيرة الزوج / الزوجة و اليانصيب الأمريكي الخاص بالبطاقة الخضراء و برنامج تأشيرة التنازل (الويفر) و هناك العديد من البرامج الأخرى . و لكن أشهر برنامج على الإطلاق هو برنامج يانصيب البطاقة الخضراء و هو الأسهل في نفس الوقت .

و في الواقع الاسم الحقيقي لبرنامج يانصيب البطاقة الخضراء هو برنامج الولايات المتحدة الأمريكية لليانصيب المتعدد . و بينما يعتبر هذا البرنامج مداراً بواسطة  حكومة الولايات المتحدة الأمريكية فهو قانوني بنسبة 100% و إذا ربحت فيه تحصل على البطاقة الخضراء للإقامة في الولايات المتحدة بصورة قانونية صحيحة . يعتبر برنامج الولايات المتحدة الأمريكية لليانصيب المتعدد هو السبب لاتاحة فرصة الحصول على البطاقة الخضراء لعدد كبير من الراغبين في الإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام . يتم اختيار ما يقرب من 50 ألف جنسية مختلفة عشوائياً خلال عملية فرز اليانصيب و الذين تخصص لهم بطاقات خضراء للاقامة في الولايات المتحدة الأمريكية ، الأمر الذي يعطي لهم الأحقية في في الحصول على الجنسية الأمريكية فيما بعد و الاستمتاع بالمزايا التي يستمتع بها كل مواطن في داخل الولايات المتحدة الأمريكية .

إن التقدّم للحصول على البطاقة الخضراء للإقامة في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال برنامج اليانصيب المتعدد يتيح الفرصة للحصول من خلال بعض المزايا. هذه المزايا تتلخص فيما يلي :

1- في كل عام يحصل 50 ألف شخص و أسرهم على البطاقة الخضراء من أجل العمل و الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية .

2- يعتبر هذا البرنامج برنامجاً مصرّح به من الكونجرس الأمريكي و يعتبر برنامجاً حكومياً رسمياً .

3- يمكنك التسجيل  من خلال الانترنت و يمكنك أن تكون معلوماتك محدّثة دائماً بتمكنك من فحص استمارتك الخاصّة بك من خلال الانترنت.

4-  باشتراكك في برنامج اليانصيب المتعدد ، تكون لديك فرصة للحصول على إقامة قانونية في الولايات المتحدة للعمل و الحياة في الولايات المتحدة الأمريكية بصورة دائمة.

5-   لو كنت متزوج/متزوجة و فاز زوجك/زوجتك باليانصيب فإن هذه تكون فرصة لك أيضاً  و تكون بصورة تلقائية مؤهلاً للحصول على البطاقة الخضراء الخاصّة بالولايات المتحدة الأمريكية تلقائياً.

و سواءً إذا كنت اشتركت في برنامج اليانصيب المتعدد من خلال الانترنت أو بملأ الاستمارة الفعلية فإن هناك فرصاً لرفض استمارتك بسبب بعض الأخطاء الغير مقصودة أثناء ملأ الاستمارة أو نقص في الأوراق المطلوب تقديمها .      و بالرغم من ذلك فإنه يتواجد نظم من خلال الانترنت لمساعدتك في ملأ استمارة التقديم بصورة صحيحة من البداية حتى إعلان نتيجة اليانصيب النهائية. و لكن نؤكد على أنها لا تضمن نجاحك في اليانصيب الأمريكي المتعدد حيث يتم اختيار الفائزين عشوائياً و لكن ما يتم ضمانه هو أن تكون الاستمارة قابلة و صالحة للعرض على مجلس اليانصيب المتعدد .

انصيب البطاقة الخضراء للخدمات تطبيقات الانترنت. تدخل الولايات المتحدة يانصيب البطاقة الخضراء للبرنامج على شبكة الإنترنت في الحصول على تأشيرة للولايات المتحدة مع يوسافيس. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا على العنوان التالي : http://www.usafis.org/faq/land_arabic.asp




Leave a Reply